التخطي إلى المحتوى
مواطن من أسوان: «حياة كريمة» أنقذت القرى من إهمال 50 عامًا

تمت كتابة شهادة ميلاد جديدة لقرى نصر النوبة بمحافظة أسوان ، بعد تدخل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وبدء العمل على تطوير تلك القرى التي لم تحظ بأي اهتمام منذ 50 عاما حيث عاشوا. مهملة في كل شيء حتى تحقق المبادرة حلم سكانها. في أقل من 4 سنوات استطاعت تطوير مختلف القطاعات وتطوير المرافق مثل الكهرباء والصرف الصحي والغاز الطبيعي ومياه الشرب ورصف الطرق وغيرها من الخدمات.

قال إسلام محمد سيف ، أحد قيادات شباب نصر النوبة ، إن القرية تشهد مجهودًا هائلاً ، وما يجري على أرض النوبة في عهد الرئيس يفوق الخيال. لم يشهد نصر النوبة أي تطور منذ عام 1964 إلا في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف أن الدولة ممثلة بمبادرة “الحياة الكريمة” طورت وأنشأت العديد من المرافق الخدمية ، وكذلك إنشاء مدارس جديدة ، وتطوير وتوسيع أخرى ، وإدخال فصول جديدة لاستيعاب الأعداد. في الخدمات الصحية والسجل المدني وغيرها.

وأشار إلى الخدمات الأخرى التي تم إنشاؤها وتطوير البنية التحتية وتوفير أعمدة الكهرباء في الطرق ومحاولات كهربائية جديدة تتناسب مع الجهد المبذول في القرى وامتصاص الضغط الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة واستخدام الأجهزة والثلاجات. مشروع الغاز الطبيعي بقرى النوبة وكذلك توفير مشروع الصرف الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *