التخطي إلى المحتوى
مصادر بالتعليم تنفى رفع الدرجات طلاب الشهادة الإعدادية لـ90%

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن حقيقة ما تم تداوله بشأن وجود تعليمات من بعض الإدارات التعليمية للمصححين برفع درجاتهم لشهادة المرحلة الإعدادية ولأقل نسبة نجاح في القسم 90٪.

وقالت مصادر في تصريحات لـ “الدستور”: “هذا تصريح لا أساس له من الصحة ، مبينة أن تصحيح الشهادة الإعدادية أمر مركزي على مستوى المحافظة.

تتابع وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى جمهورية مصر العربية من خلال غرف العمليات ، على أن تستمر امتحانات الشهادة الإعدادية حتى 26 يناير.

بلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحان اليوم في الشهادة الإعدادية 199601 طالبًا وطالبة بنسبة حضور بلغت 93.8٪ موزعين على 688 لجنة بالجيزة.

أما بالنسبة للسنة الثانوية العامة من موادي ، فقد كان امتحانهم اليوم في موضوعات تطبيقات الرياضيات / الجغرافيا ، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان اليوم 73579 ، بنسبة حضور 99٪.

تابعت مديرية التربية والتعليم في الجبزة ، من خلال غرفة العمليات ، التعليم الفني في مختلف التخصصات ، “زراعي – تجاري – فندقي – صناعي” ، بإجمالي 36774 طالب وطالبة ، بنسبة حضور 95.26٪. .

وقالت الجيزة التعليمية في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن الامتحانات على مستوى الطالب العادي ، ولم ترد شكاوى حول صعوبة الامتحانات ، والتأكيد على حسن السلوك والانضباط داخل اللجان.

وجه أشرف سلومة مدير مديرية الجيزة لتذليل جميع العقبات وحل جميع المشاكل التي قد يواجهها الطلاب أو تؤثر على سير عملية الامتحان وإبلاغ غرفة العمليات بمكتب المديرية للمتابعة والتواصل المستمر مع مديري الأقسام لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب ، مع التأكيد على ضرورة تحذير الطلاب من إحضار الهاتف المحمول أو أي وسيلة اتصال حتى لا يخضع أي منهم للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *