التخطي إلى المحتوى
قوافل طبية لمتابعة صحة المرأة داخل القرى النائية ضمن «حياة كريمة»

زودت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” النساء بالعديد من الخدمات في القرى النائية والفقيرة ، وكانت في طليعتها. قوافل الصحةالإنجاب الذي يوفر الفحص والعلاج المجاني ، وكذلك المتابعة المستمرة للمرأة حتى وقت الولادة ، وكان هذا حلمًا كبيرًا للمرأة بعد أن عانت لسنوات عديدة بسبب نقص الخدمات المقدمة لها في هذا حقل.

فحوصات دقيقة ومجانية لاختيار وسيلة منع الحمل المناسبة

وفي هذا السياق ، كشفت نهى طارق ، 53 عامًا ، من محافظة كفر الشيخ ، أنها حصلت على وسيلة منع الحمل من خلال قوافل الصحة الإنجابية المتواجدة داخل الوحدة الصحية بالمركز ، دون أي متاعب.

قالت: ذهبت إلى مقر الوحدة ، وهناك استقبلتني إحدى العاملات التي كتبت بياناتي الشخصية في بطاقة متابعة ، وطلبت مني إجراء بعض الفحوصات الروتينية لمعرفة مستوى السكر في الدم وضغط الدم ، وتخطيط القلب ، وبعد التوقيع على الفحص الداخلي ، انتظرت دوري أمام غرفة فحص أمراض النساء ، وبعد أقل من نصف ساعة دخلت وأخبرت الطبيب أنني أرغب في الحصول على طريقة تنظيم الأسرة كجزء من مبادرة الحياة الكريمة.

وأضافت: “طلب مني الطبيب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل لتحديد نوع وسيلة منع الحمل المناسبة لي ، والاطمئنان على صحتي ، ووجهني لإجراء هذه الفحوصات في مستشفى حكومي” ، مشيرة إلى أن “الخدمة التي قدمتها المبادرة الرئاسية كبيرة جدا ، ولا تقتصر على وسائل تنظيم الأسرة “. فقط ، بل يمتد إلى الوعي بأساليب التربية الجيدة ».

وأكدت نهى أنها استفادت بشكل كبير من حملات التوعية حول أساليب التعليم والتعامل الصحيح مع الأطفال من جميع الأعمار ، مشيرة إلى أن مصر ستجني ثمار المبادرة الرئاسية على المدى الطويل بعد تعديل سلوك عدد كبير من الأسر تجاهها. للصحة الإنجابية.

وشكرت كل القائمين على المبادرة والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يفوت أي فرصة لدعم المرأة وتحسين ظروفها المعيشية والدفاع عن حقوقها المشروعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *