التخطي إلى المحتوى
رئيس قطاع تنظيم الأسرة بـ«الصحة»: نسعى للارتقاء بالمستوى المعيشي والاجتماعي للمواطنين

لا تتوقف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” عن طرق أبواب المشاكل القديمة للمجتمع المصري من أجل تحسين نوعية الحياة في الوقت الحاضر ورسم مستقبل أفضل في المستقبل القريب. جهود تنموية من خلال إطلاق قوافل للصحة الإنجابية والتوعية والتجول في القرى والمراكز المستفيدة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

كما نظمت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” قوافل وجلسات توعية جابت القرى النائية والفقيرة للحديث عن الإنجاب المتكرر والعادات والتقاليد الخاطئة التي تؤثر بشكل كبير على نمو الأطفال وتعليمهم. وقد لقي ذلك استحسانًا من قبل العديد من السكان وبدأوا في التفاعل مع المحاضرين.

توفير وسائل تنظيم الأسرة لـ 258648 سيدة في 9 محافظات بالمجان

أعلن حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة ، عن توزيع وسائل تنظيم الأسرة على 258648 سيدة مجانا ضمن مبادرة الرئاسة “حياة كريمة” بمحافظات: “القاهرة ، الجيزة ، المنيا”. وسوهاج وأسوان والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والغربية ، مع تقديم خدمات الفحص الطبي لأمراض النساء ، والطب الباطني ، وتخصصات الأطفال.

وأضاف لـ “الدستور” ، أن العمل جار لإطلاق 10 قوافل للصحة الإنجابية في 7 محافظات وهي: الفيوم والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر ودمياط والدقهلية ، مؤكدا أن الدولة تسعى للوصول إلى هذه القوافل. لجميع القرى النائية والمحتاجة في مصر. وذلك لتحسين المستوى المعيشي والاجتماعي لسكان هذه القرى.

وذكر أنه تم إطلاق حملة لتقديم خدمات صحية وتوعوية للأسر ، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، بمساعدة رائدات الريفيات للتوعية بأساليب تنظيم الأسرة طويلة الأمد ، والطرق السليمة للتوعية. ويتحدث الأطفال عن عادات خاطئة مثل الإنجاب المتكرر مما يسبب العديد من المشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *