التخطي إلى المحتوى
«ضحوا بأرواحهم».. كيف صورت الأعمال الفنية أبطال الشرطة المصرية؟

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أمس ، في احتفال الشرطة المصرية بعيدها الـ 71 ، بضرورة وجود عدد من الأعمال الفنية التي تتحدث عن رجال الشرطة ، وبطولاتهم وإنجازاتهم في حماية الوطن ، والتضحية من أجل العيش بأمان. و الامن. أبرزت السينما المصرية ما قدمه رجال الشرطة في عدد من الأعمال الفنية القوية.

فيلم “البحر يضحك” للمخرج ستيفان روستي عام 1928 ، هو أول فيلم تقدمه السينما المصرية ، حيث عُرضت فيه شخصية ضابط الشرطة المصرية.

ثم جاء فيلم “حياة أو موت” ، إنتاج عام 1954 ، بطولة يوسف وهبي ، عماد حمدي ، مديحة يسري ، حسين رياض وإخراج كمال الشيخ. فليكن نموذجًا إيجابيًا لضابط الشرطة الشجاع بناءً على قصة حقيقية. وأظهر العمل الفني حياة رجل فقير يرسل ابنته لشراء الدواء ليكتشف أن الدواء يحتوي على سم. يسارع على الفور لإبلاغ الشرطة لإنقاذ حياة الفقير أحمد إبراهيم ، وهنا يظهر دور حاكم العاصمة يوسف وهبي ، الذي يبذل كل طاقته لإنقاذ حياة الفقير وحتى يوجه بيانا للراديو حتى ينجح أخيرًا في إنقاذ حياة أحمد إبراهيم.

وتتابع الأفلام تباعا ، ويأتي دور فيلم “كلهم أولادي” الذي أنتج عام 1960 ، بطولة شكري سرحان وصلاح ذو الفقار وأمينة رزق وحسن يوسف. ينحرف عن الصراط الصحيح ، والثالث رجل ناجح. الابن ، ضابط شرطة ، يتبع مبدأ أن الواجب فوق كل شيء. يعتقل شقيقه داخل المنزل بعد أن اكتشف أنه ارتكب جريمة ، ورفض توسلات والدته ، واعتقل شقيقه على صورة ضابط شرطة.

أحدث الأعمال الفنية والدرامية

ولتكن أحدث هذه الأعمال الفنية والدرامية الجزء الثاني من مسلسل The Choice – Shadow Men الذي رصد تضحيات رجال الشرطة المصرية في العديد من العمليات الخاصة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والقبض على العناصر الإرهابية. بالإضافة إلى رصد شخصية يوسف الرفاعي ضابط الداخلية المصري الذي ترك الخدمة بهدف الانضمام إلى جماعة إرهابية ، وتجسد شخصيته الفنان أحمد مكي ، بينما يجسد الفنان كريم عبد العزيز الشخصية. ضابط شرطة اسمه “زكريا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *